فلسطين أون لاين

اعتقالات في الضفة تشمل نائبين من "حماس"

...
(أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 14 فلسطينياً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.، بينهم نائبان في المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن قواته اعتقلت عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

ففي رام الله بالضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين فلسطينيين هم: عزمي سفيان شريتح، وموسى لدادوة، ومحمد وشقيقه سيف لدادوة من قرية "المزرعة الغربية"، وعبد العزيز صبح، وجلال عبد المعز من "سلواد" شرقًا، وذلك عقب دهم قوات الاحتلال منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، فراس عبد الخالق من بلدة "دير الغصون" على حاجز "زعترة" العسكري جنوبي نابلس، ومصطفى يوسف مصطفى طعمة (40 عاما)، وعماد ابراهيم أسعد طعمة (48 عاما)، وهو أسير محرر أمضى أكثر من 12 عاما في سجون الاحتلال، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة "قفين" شمال طولكرم، إضافة لاعتقال الشاب علي أبو ستة من بلدة "بلعا" شرقي طولكرم، لدى مروره على حاجز عسكري قرب قرية "دير شرف" على طريق طولكرم/ نابلس.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس"، عبد الرحمن زيدان في بلدة "دير الغصون" ، ثم انسحبت بعد توجيه رسالة تحذير وتهديد له، وكذلك منزل النائب فتحي قرعاوي في مخيم "نور شمس" للاجئين وفتشته وهددت باعتقاله واعتقال أنجاله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد عبد الهادي شمروخ (22 عاما)، بعد أن داهمت منزل والده في بلدة "الدوحة" شرقي المدينة، وعزمي بيوض التميمي من مدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية، صباح اليوم،  الناشط في حركة "أبناء البلد" المحامي أحمد خليفة (38 عاما)، وهو أحد المدافعين عن الأسرى الفلسطينيين، حيث أفادت زوجته لينا أبو رعد، إنه جرى اعتقال أحمد في السادسة صباحا كما جرى مصادرة هاتفه واقتياده إلى التحقيق.

كذلك اقتحمت القوات الاحتلال بلدة "العيساوية" في القدس المحتلة، واقتحمت منزل أمجد محيسن وخربت محتوياته واعتقلت نجله المحرر نسيم محيسن (22 عاماً).

المصدر / فلسطين أون لاين